الأحد، 26 يونيو 2022

أنا ملك بمملكة ...

 أنا مَلِكُُ

****

أنـــا.. مَلِـك بمَمْلكةٍ 

جَيْشُهَـا زَارِعُ الزّهـرِ

أنــــا.. مَلِـك بمَمْلكةٍ

بنيتُ قصري على النّهر

و لي خدم و جارية 

تطيع كخصلة الشّعر

و لي إرث من اللّيل

يضيء آخر السّهر 

أميراتي حبيباتي

في السـِرّ و في الجَهْـر

يرْضيـنَ بـزلاّتـي 

و ما سَلَـفَ من الكُفْـر 

يسْقِـيـنـنـي على طوْع 

ما لـذّ من الخمْـرِ

أنا ملك بمملكة 

قتلت مفْـتي السُّكْر 

و سرّحتُ الموازين 

لأسمعَ نَمَقَ الشِّعْرٍ


                        

أنا ملـك بمملكة 

و سُلْطان على اللّـيل

أجيِّشُ عسْكرَ الحبِّ

و أركب أسْرع الخيل

و أحمل قلبي على كفّي

و عشقي جارف السّيل

و أسواري مدعّمة 

و عبدي صائب النّبل

و لي قصص و أشعار 

و نغمي " راست الذّيل" 

و لي في العشق قيراط

و وصْلي طافحُ الكيْل

فويلك ان عصيْـتـني

و ويْلُ الويْل من ويـْلِي,


أنا ملك بمملكة 

سجنها ليس كالسّجن

به كلّ جلاّسي

وبيض الكفّ و القطن

و قيد لا يشابهه

سوى ما زان من العهن

و يسقينا من الخمر 

خفيف الرّوح و الذّهن 

و أشفع في سجيناتي

متى أُطْربْتُ باللّحْن


أنا مَلك بمملكة 

نهود نسائها سكّر

و فيها الطّيب منثور 

على صدْر من المرمرْ

و فيها ضفيرة أنثى 

تطال من المدى أكثرْ

و فيها حزمة عشق 

تفي السيّاف و المُخبرْ

و لي اسمائي الحسنى 

سأتلوها على المنبرْ

و لي مثل عصا موسى 

و لي ختْمُ و لي دفترْ

و لي ارض سأحرثها 

و اجمع قمحها بيدر ْ

........

الحـــلاّج..

ربيع 2014..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق