الأحد، 3 يوليو 2022

ثلج الكاف الدافىء ...

ثلج الكاف  الدافىء

°°°°°°°°°°°°°°°°


احتاج اللّيلة ضجيجا و طبلا و مزمارا و كثيرا من الزّغاريد و طلق رصاص يصمّ أذنيّ و امرأة تشعل تِبْنا في عـتمة اللّيل و تعلن بدء العرس/النّجمة، احتاج أبي يغنيني سحر رموش حبيبته  و يقول لي: لا تخجل من نبرة صوتي ، ان  كنت لا تحسن غنائي، فقط  كنْ حسن الانصات و يعلّمني أن العصيان بداية الرّشد ،احتاج سرجا لحصان لا تأخذه كبوة و مخلاة شعير لسفر طويل ، احتاج كشف المستور فيّ لأغسل كل عيوبي و اصير نبيّا و رسول نفسي ، احتاج اللّيلة ان اكون وحدي و ان لا تشاركيني سريري ، اريد وسادة وحدي و فانوسا لا يشبه فانوس الليلة البارحة، سأعيد ترتيب الاشياء من جديد فلا أنت حبيبتي و لا أنا أميرك ... 

لا تستغربي هذا منّي، أنا لا أطردك فقط في حاجة لأن أكون وحدي .. " امّ الزّين" تنام وحيدة منذ أكثر من شهرين و أعتقد أنها تحتاجك هذه الليلة أكثر منّي، لا تغضبي و تعوّدي بين الحين و الآخر أن تنامي و حيدة ...قالت : لن أغضب كنْ على يقين أنّني لن أعضب منك او ... أعلم منذ كبٍرتُ و فقهت الدّنيا عرفت أنّني سأكون في خدمتكم جميعا.. و لا أحد منكم سيخدمني سأتركك كما تريد ،  ليس الليلة فقط ، ستبقى  وحدك  أكثر من ليلة و سأعود اليك عندما احتاج أنا ... و انا فقط . 


الحلاّج ...

فقرة من سلسلة " ثلج الكاف الدّافىء ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق