الاثنين، 16 أغسطس 2021

أنا مشيت للبحر .. وسألت .

 

أنا امْشيتْ للبَحرْ،
وسألتْ مُوجَا
على زينْ دُوجَا
هجرتْ قصْبة الكافْ وعالي برُوجَا
***
انا مشيتْ للبحرْ و سألت شَـطُّو
على ناسْ خَـطُّو..
تغَـرُّو بمركبْ الماء .. و عليهْ حَطُّو
و صافُو و هَـطُّو
وبعْـدُو ع شطّ النّجَـا.. تـودّرْ البَـطُّـو
و الّلِي دخل بحر الهوى .. يُصْعُبْ خُروجَا
***
أنا مشيتْ للبحـرْ.. و سَـألتْ مَـــاهْ
على زيـنْ جَـاهْ
قطّع بُـرورْ من الكافْ ..طالبْ بَـرَاهْ
لا مِنْ شَـفَـاهْ..
دلُّوهْ على ماء البحر .. و مِلحُـو دُوَاهْ
و بحرْ الهوَى أبوابْ .. كثـيـرة نهـُوجَا
***
انا وصلتْ للبحرْ.. و سألت رَملُو
على أحبابْ هِـمْـلُو
عملو في خاطري .. ياما عَملُو
جارُو و ظلمُو
اختارو من الكبد قطعة ..و شِلْمُو ..
حتّى صعب العليّْ و .. دروجَا
انا مشيت للبحرْ .. وسالت مَرسَى
على زين خُرْسْا..
شقّت غريقْ لمْيَاهْ .. ما بًاتْ تَرْسَى
اِنْصَبتْ العَـسًّا..
في ليل وظلام يطـوال .. نُـومي غَـسَّا
وبقيتْ صيفْ وخريفْ ..محكومْ خُـوجَا
16 أوت 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق